٢على٤ و٦على١٢
الفرق بين 2/4 و 6/12
تُستخدم الكسور 2/4 و 6/12 كثيرًا في الموسيقى لتمثيل إيقاعات مختلفة. في حين أن كلا الكسرين متساويين رياضيًا، إلا أنهما يمثلان أنماطًا إيقاعية مختلفة.
التعريف
الكسور 2/4 و 6/12 هي كسور مشتركة، مما يعني أنه يمكن تبسيطها إلى كسور أصغر. يمكن تبسيط 2/4 إلى 1/2 و 6/12 إلى 1/2 أيضًا. هذا يعني أن الكسرين متساويين رياضيًا.
ومع ذلك، في الموسيقى، لا يتم التعامل مع الكسور المتساوية بالضرورة على أنها متساوية. وذلك لأن الأرقام في الكسر الموسيقي تمثل أشياء مختلفة.
العداد
الرقم العلوي في الكسر الموسيقي هو العداد. يمثل عدد النبضات في كل مقياس. في 2/4، العداد هو 2. وهذا يعني أن هناك ضربتين في كل مقياس. في 6/12، العداد هو 6. وهذا يعني أنه توجد ست ضربات في كل مقياس.
العداد هو أهم رقم في الكسر الموسيقي. إنه يحدد الإيقاع العام للأغنية.
المقام
الرقم السفلي في الكسر الموسيقي هو المقام. يمثل نوع النبضة. في 2/4، المقام هو 4. وهذا يعني أن كل نبضة تساوي ربع نغمة. في 6/12، المقام هو 12. وهذا يعني أن كل نبضة تساوي اثني عشر من النغمة.
المقام هو رقم أقل أهمية من العداد. ومع ذلك، لا يزال يؤثر على إيقاع الأغنية.
المقارنة بين 2/4 و 6/12
الفرق الرئيسي بين 2/4 و 6/12 هو عدد النبضات في كل مقياس. في 2/4، هناك ضربتان في كل مقياس. في 6/12، توجد ست ضربات في كل مقياس.
الفرق الآخر بين 2/4 و 6/12 هو نوع النبضة. في 2/4، كل نبضة تساوي ربع نغمة. في 6/12، كل نبضة تساوي اثني عشر من النغمة.
تؤدي هذين الاختلافين إلى إيقاعات مختلفة تمامًا. يتميز 2/4 بإيقاع قوي وثابت، بينما يتميز 6/12 بإيقاع أكثر انسيابية وتعقيدًا.
الملخص
2/4 و 6/12 هما كسور مشتركة، مما يعني أنه يمكن تبسيطها إلى كسور أصغر. ومع ذلك، في الموسيقى، لا يتم التعامل مع الكسور المتساوية بالضرورة على أنها متساوية.
الفرق الرئيسي بين 2/4 و 6/12 هو عدد النبضات في كل مقياس. في 2/4، هناك ضربتان في كل مقياس. في 6/12، توجد ست ضربات في كل مقياس.
الفرق الآخر بين 2/4 و 6/12 هو نوع النبضة. في 2/4، كل نبضة تساوي ربع نغمة. في 6/12، كل نبضة تساوي اثني عشر من النغمة.