التقطت نوره عند زيارتها لشركه سابك

التقطت نوره عند زيارتها لشركه سابك

التقطت نوره عند زيارتها لشركه سابك.

الإجابة الصحيحة هي : العملية الطرح : الناتج 48 صورة.

زيارة نوره لشركة سابك: رحلة استكشافية

صادقت شركة سابك الرائدة في مجال البتروكيماويات على دورها الحيوي في الصناعات السعودية من خلال رحلة غنية بالمعلومات لنوره، طالبة الهندسة الكيميائية الطموحة. وانطلاقاً من مجمعها المترامي الأطراف في الجبيل الصناعية، رحبت شركة سابك بنوره وزملائها الطلاب في جولة إرشادية كشفت عن العمليات المعقدة والتقنيات المبتكرة التي تدير أكبر شركة بتروكيماويات في الشرق الأوسط.

التاريخ والنمو

تأسست شركة سابك عام 1976 كشراكة بين الحكومة السعودية وشركة موبيل كوربوراتيون، وقد نشأت لتلعب دورًا محوريًا في النمو الصناعي للمملكة. ومنذ ذلك الحين، نمت الشركة لتصبح عملاقًا عالميًا بعمليات في أكثر من 50 دولة وحضور تجاري في جميع أنحاء العالم. اليوم، تعتبر شركة سابك من أكبر مزودي اللدائن والكيماويات المتخصصة والمواد المتقدمة، مما يدعم مجموعة واسعة من الصناعات بما في ذلك السيارات والإنشاءات والتعبئة والتغليف.

العمليات الإنتاجية

خلال زيارتها، اطلعت نوره على العمليات المعقدة التي تحول المواد الهيدروكربونية الخام إلى منتجات عالية القيمة. بدأت الرحلة في مصنع البولي إيثيلين، حيث شهدت تحويل الغاز الطبيعي إلى بوليمرات تستخدم في تصنيع البلاستيك والألياف والمنتجات الأخرى. ثم زارت مصنع اليوريا، حيث يتم إنتاج الأسمدة الأساسية لتلبية الطلب العالمي على الأغذية المتزايد.

الابتكار والتقنية

تولي شركة سابك أهمية كبيرة للابتكار، وتستثمر بكثافة في البحث والتطوير. وتم إبلاغ نوره بمركز الابتكار بالشركة، حيث يعمل العلماء والمهندسون على تطوير تقنيات جديدة ومنتجات مبتكرة. وتشمل بعض الأمثلة على ابتكارات سابك اللدائن عالية الأداء التي تقلل من وزن المركبات، والراتنجات المتخصصة المستخدمة في الأجهزة الطبية المتقدمة، والتقنيات المستدامة التي تقلل من التأثير البيئي.

الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية

تدرك شركة سابك تأثيرها على البيئة والمجتمعات المحلية، وهي ملتزمة بالاستدامة والمسؤولية الاجتماعية. وقد زارت نوره مصنع إيثانولك، حيث يتم إنتاج الوقود الحيوي المتجدد من قصب السكر. كما علمت عن مبادرات الشركة لتحسين كفاءة الطاقة وتقليل انبعاثات الكربون. بالإضافة إلى ذلك، تدعم شركة سابك برامج التعليم والتدريب المجتمعية، مما يدل على التزامها بتطوير القوى العاملة السعودية.

الفرص الوظيفية

بصفتها أحد أكبر أصحاب العمل في المملكة، تقدم شركة سابك مجموعة واسعة من الفرص الوظيفية للمهنيين الموهوبين. تحدثت نوره مع موظفي سابك الذين شاركوا قصصهم عن الحياة المهنية الثرية التي صنعوها في الشركة. تعرف نوره على برامج التدريب والتطوير للشركة، والتي تساعد الموظفين على تطوير مهاراتهم وتحقيق إمكاناتهم الكاملة.

التأثير الاقتصادي والاجتماعي

تلعب شركة سابك دورًا مهمًا في الاقتصاد السعودي، حيث توفر آلاف فرص العمل وتدعم الصناعات المرتبطة. بالإضافة إلى ذلك، تساهم الشركة في تنمية المجتمعات المحلية من خلال استثماراتها في البنية التحتية والخدمات التعليمية والصحية. وانطلاقاً من روح المسؤولية الاجتماعية للشركات، تعمل شركة سابك على تعزيز الابتكار ودفع النمو الاقتصادي في المملكة العربية السعودية.

كانت زيارة نوره لشركة سابك تجربة لا تُنسى قدمت نظرة ثاقبة على الصناعات الكيميائية السعودية المتطورة. لقد أظهرت مدى تعقيد وتأثير شركة سابك في الاقتصاد والمجتمع، وألهمتها لمتابعة مهنة في مجال الهندسة الكيميائية. من خلال التزامها بالابتكار والاستدامة والمسؤولية الاجتماعية، تواصل شركة سابك لعب دور رائد في تشكيل مستقبل المملكة العربية السعودية الصناعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *