الأجزاء الخارجية للزهرة التي تتميز بألوانها الجميلة هي

الأجزاء الخارجية للزهرة التي تتميز بألوانها الجميلة هي

الأجزاء الخارجية للزهرة التي تتميز بألوانها الجميلة هي.
 الإجابة الصحيحة هي : البتلات.

الأجزاء الخارجية للزهرة التي تتميز بألوانها الجميلة

الزهور هي واحدة من أجمل مظاهر الطبيعة، بألوانها الزاهية وأشكالها الفريدة. وتتكون الزهرة من أجزاء عديدة، منها الأجزاء الخارجية التي تتميز بألوانها الجميلة، والتي تلعب دورًا مهمًا في جذب الحشرات الملقحة.

البتلات

هي الجزء الأكثر شهرة في الزهرة، وهي التي تعطيها شكلها ولونها. عادة ما تكون البتلات ملونة لجذب الحشرات الملقحة، وتختلف ألوان البتلات على نطاق واسع، من الأبيض إلى الأحمر إلى الأزرق وحتى الأسود. ويتحدد لون البتلات بالمادة الكيميائية المسماة الأنثوسيانين.

الأسدية

هي الأجزاء الذكرية في الزهرة، وتتكون من السداة والمئبر. السداة هي الخيط الرقيق الذي يحمل المئبر، والمئبر هو الجزء الذي ينتج حبوب اللقاح، والتي تحتوي على الخلايا التناسلية الذكرية.

الميسم

هو الجزء الأنثوي من الزهرة، وهو موجود في أعلى المدقة. يتلقى الميسم حبوب اللقاح من الحشرات الملقحة، والتي تحمل حبوب اللقاح من المئبر.

الكأس

هو الجزء الخارجي من الزهرة، ويحيط بالبتلات. عادة ما يكون الكأس أخضر اللون، ويتكون من مجموعة من السبلات. تحمي السبلات البراعم الزهرية النامية وتحافظ عليها.

قاعدة الزهرة

هي الجزء السفلي من الزهرة، حيث تتصل الساق بالزهرة. قاعدة الزهرة هي المكان الذي تلتقي فيه الأجزاء المختلفة من الزهرة، بما في ذلك البتلات والأسدية والميسم والكأس.

الحامل

هو الجزء الذي يحمل المبيض، والذي يحتوي على البويضات. يقع الحامل في قاعدة الزهرة، بين المبيض والبتلات.

المبيض

هو الجزء الأنثوي من الزهرة، ويحتوي على البويضات، والتي ستتطور إلى بذور إذا تم تلقيحها. يقع المبيض في قاعدة الزهرة، أسفل المدقة.

الأجزاء الخارجية للزهرة التي تتميز بألوانها الجميلة هي البتلات والأسدية والميسم والكأس وقاعدة الزهرة والحامل والمبيض. تلعب هذه الأجزاء دورًا مهمًا في جذب الحشرات الملقحة، وبالتالي ضمان تكاثر الزهرة. تتميز الأجزاء الخارجية للزهرة بتنوعها الواسع من الألوان والأشكال، مما يجعلها واحدة من أجمل مظاهر الطبيعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *